كشفت مديرة مكتب الشرق في الولايات المتحدة هبة نصر أن اللبنانيين والإسرائيليين كان من المفترض أن يناقشوا هذا الأسبوع في وزارة الخارجية الأميركية آليات منع التصادم (deconfliction mechanisms). وقالت: "لكن بدلاً من ذلك، أُعلن إنشاء خلية تنسيق جديدة تضم لبنان وإيران والولايات المتحدة والوسطاء، من دون إشراك إسرائيل". وأضافت نصر: "لا يزال من غير الواضح ما إذا كان هذا الترتيب قد تم بالتنسيق مع الوزير ماركو روبيو أم لا". وسألت: "إذا كانت هذه القضايا تُعالَج الآن من خلال هذه الآلية الجديدة، فما الذي يُفترض بالضبط أن يناقشه المفاوضون اللبنانيون والإسرائيليون هذا الأسبوع؟".